العكار الفاسي الأصلي نوع شقائق النعمان

أضف تقييماً
بودرة العكار الفاسي من أزهار شقائق النعمان الطبيعي الوزن 5 جرام.

نبذة عن المنتوج

بودرة العكار الفاسي الأصلي نوع شقائق النعمان الطبيعية الخالية من الأصباغ والمواد الكيماوية نهائيا.
يعرف أيضاً بـدم الغزال، يُستخرج مسحوق العكرالفارسي من أوراق نبتة شقائق النعمان، وهو عبارة عن مسحوق أحمرمائل إلى البني، ويمكن الحصول عليه من العطارين إلا أنه يدخل فيه الغش فأغلب الموجود في الأسواق مجرد أصباغ وملونات.
سبب ارتفاع ثمنه:
يعزى السبب في ذلك إلى احتياج مسحوق العكر الفارسي إلى كميات كبيرة من أوراق شقائق النعمان لتحضير كمية قليلة منه، بالإضافة إلى ما يحتاجه من وقت طويل في إعداده.، ويعرف بأنه ذات فائدة عظيمة للبشرة والشعر بالإضافة إلى عدة استخدامات أخرى.
فائدة العكر الفاسي:
يمنح العكر الفارسي فائدة كبيرة لمستخدمه، فكانت النساء منذ الأزل تستخدمه كوسيلة جمالية للحفاظ على شعرها وبشرتها، ويعتبر من أكثر مقتنيات المرأة أهمية عبر العصور، إذ كان يستخدم للحفاظ على نضارة البشرة ونظافتها من خلال خلطها مع الطين الأبيض وماء الورد.
استخدامات العكر الفاسي:
البشرة: يمنح البشرة نضارة وخلواً من العيوب من خلال إدخاله بعدد من الوصفات، ويكون بمزج ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من العكر الفارسي؛ ومن ثم وضعها على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15-30 دقيقة، ثم يُغسل.
الشفاه: يمنح العكر الفارسي الشفاه نعومة فائقة، ويعالجها من التشققات، ويمكن الحصول على ذلك بخلط كمية من الفازلين وبودرة العكر الفاسي معاً، ثم دهن الشفاه بها ليلاً قبل النوم وتركها حتى الصباح.
الشعر: تستخدم المرأة مسحوق العكر الفاسي للحصول على شعر صحي وقويّ كونه وصفة طبيعية قادرة على حل مشاكل الشعر، كما يستخدم لمنح الشعر لوناً جذاباً دون أي آثار جانبية كما هو الحال بالمركبات الكيميائية. ومن بين هذه الوصفات: إضافة 10 ملاعق كبيرة من الحناء، ربع ملعقة من مسحوق العكر الفاسي، ويضاف إليهما عصير ليمونتين، لتضاف جميعها إلى ماء مغلي وبياض بيضة وزيت ذرة، ويوضع على الشعر لمدة ساعتين، شريطة دهن فروة الرأس بزيت الذرة، ثم يُغسل الشعر.
بالإضافة إلى ذلك، فإنه من الممكن الحصول على جسم برونزي اللون من خلال مزج مسحوق العكر الفاسي مع ملعقة من الخل الأبيض والفازلين مع بعضها البعض، وتدهين الجسم بها.

- للطلب راسلنا واكتب معلوماتك - اسمك الكامل وعنوانك ورقم هاتفك ونوع الطلب هذا في رسالة خاصة أوعبر الدردشة المباشرة في الأسفل ونحن بإذن الله في الخدمة وشكرا.


المزيد من المنتجات

8114360056854160643

أضف تقييمك